منتدى بنات وبس

منتدى بنات وبس

منتدى بنآت وبس | خطوآت إبداعية نحو الجنة ® منتدى بنآت وبس.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

https://i.servimg.com/u/f97/16/58/61/26/o10.gif


شاطر | 
 

 هل الإكثار من تناول أطعمة منخفضة السعرات يزيد من دهون البطن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman Hayaa
بنوتة جميلة ~
بنوتة جميلة ~


عدد مسآهمآتي ~ : 170
نقآططي ~ : 522
العمر : 23
سٌّمعَتي ~ : 0
مززآججي ~ :
دَولِتے ~ :
جنســــيے ~ : انثى

مُساهمةموضوع: هل الإكثار من تناول أطعمة منخفضة السعرات يزيد من دهون البطن   الخميس ديسمبر 20, 2018 11:38 am

هل الإكثار من تناول أطعمة منخفضة السعرات يزيد من دهون البطن
هل الإكثار من تناول أطعمة منخفضة السعرات يزيد من دهون البطن، موضوع شائك ويحتاج لتفسير خاصة مع الاعتقاد السائد دوما بان الاطعمة منخفضة السعرات الحرارية هي الافضل لمحاربة الدهون وخسارة الوزن.
ويبدو ان الابحاث والدراسات التي يجريها العلماء على العديد من اصناف الطعام خاصة المنخفضة السعرات، تأتي بنتائج غير مسبوقة وغير متوقعة كما في الدراسة التي اجرتها المؤسسة الفرنسية NutriNet-Sante لتقييم العلاقة بين صحة الانسان وما يتناوله من طعام.

الأطعمة منخفضة السعرات تزيد من دهون البطن

وجدت الدراسة الفرنسية ان حوالي 70% من النساء يتبعن انظمة غذائية صارمة مثل حمية التفاح او الخضروات لانقاص الوزن بشكل سريع، كما خلصت الى التأثيرات السلبية المعاكسة لهذه الانظمة خلافا لما هو متوقع.
حيث اشارت نتائج الدراسة الى وجود علاقة وثيقة بين تناول أطعمة منخفضة السعرات وبين زيادة تشكل دهون البطن بخلاف المعتقد السائد من ان هذا النوع من الاطعمة يساعد في تقليص دهون البطن والتخلص منها.
كما اشارت دراسة امريكية حديثة الى الاثار الضارة التي تخلفها الانظمة الغذائية القاسية على الانسان، حيث ان تقليل عدد السعرات الحرارية يوميا لا يؤدي سوى لزيادة حجم الدهون في منطقة البطن على المدى البعيد.
واضافت الدراسة الامريكية ان اتباع مثل هذا النوع من الانظمة يمكن ان يشكل خطرا على صحة القلب والاوعية الدموية.
واكد الباحثون القائمون على الدراسة في مؤتمر حول الامراض القلبية والايضية، ان خفض السعرات الحرارية يوميا يمكن ان يزيد من كتلة الدهون في الجسم خاصة في منطقة البطن، وهو ما قد يؤدي لتعطيل العديد من وظائف التمثيل الغذائي مثل عملية حرق السعرات الحرارية والدهون.
وكان الباحثون الامريكيون اخضعوا مجموعة من الفئران الاناث لتجربة تقليص السعرات الحرارية في النظام الغذائي بنسبة 60% اي حوالي 800-2000 سعر حراري لدى الانسان، فيما بقيت المجموعة الثانية على النظام الغذائي المعتاد.
وبعد مرور ثلاثة ايام على التجربة، لاحظ الباحثون انخفاضا بارزا في وزن المجموعة الاولى يقابله ظهور عدد من العلامات التحذيرية الضارة مثل ضعف العضلات وزيادة ضغط الدم ونبضات القلب وتراجع وظائف الكلى مترافقا مع زيادة كتلة الدهون وتراكمها في منطقة البطن. 
كما لاحظ الباحثون تزايد عوامل خطر الاصابة بامراض القلب ومرض السكري على المدى الطويل لدى فئران المجموعة الاولى، مشيرين لاختفاء هذه العلامات الخطيرة فور العودة لاتباع نظام غذائي اعتيادي.
تجدر الاشارة الى ان عدد السعرات الحرارية الموصى بها يوميا، يعتمد بشكل بارز على الجنس والعمر والطول والوزن والنشاط البدني. 
وبالنسبة للرجال، فان عدد السعرات الحرارية الموصى بها يوميا يكون ما بين 2400-2600 سعر حراري بحسب المعهد الوطني للصحة والابحاث الطبية في فرنسا. اما النساء فيوصين باستهلاك 1800-2200 سعر حراري يوميا.

على ان تتكون هذه السعرات الحرارية من العناصر الغذائية الاساسية الموزعة على الشكل التالي:

•    كربوهيدرات: 55%.
•    دهون: 30 – 35%.
•    بروتينات: 10 – 15%.

https://hayatapp.com/article/166216/هل-الإكثار-من-تناول-أطعمة-منخفضة-السعرات-يزيد-من-دهون-البطن FROM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل الإكثار من تناول أطعمة منخفضة السعرات يزيد من دهون البطن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات وبس  :: ْ~[[ مملتقى عضواات بناات وبس ]]ْ~ :: قـسم حوارآت ونقاشآت بنآت وبس ~-
انتقل الى: