منتدى بنات وبس

منتدى بنات وبس

منتدى بنآت وبس | خطوآت إبداعية نحو الجنة ® منتدى بنآت وبس.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

https://i.servimg.com/u/f97/16/58/61/26/o10.gif


شاطر | 
 

 نصائح لعشاء صحي يجنبك الأمراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman Hayaa
فراشة المنتدى ~
فراشة المنتدى ~


عدد مسآهمآتي ~ : 36
نقآططي ~ : 108
العمر : 23
سٌّمعَتي ~ : 0
مززآججي ~ :
دَولِتے ~ :
جنســــيے ~ : انثى

مُساهمةموضوع: نصائح لعشاء صحي يجنبك الأمراض   الخميس أكتوبر 25, 2018 11:20 am

نصائح لعشاء صحي يجنبك الأمراض


اتهامات عديدة تواجهها وجبة العشاء، سواء التسبب في ظهور “الكرش”، أو علاقتها بأمراض الجهاز التنفسي، وأيضا زيادة الوزن، وغيرها من الأمراض، حيث تعد تلك الوجبة من أهم الوجبات نظراً لحاجة الجسم لها، ومن أخطرها في حال تناول طعام غير صحي أو مليء بالسعرات الحرارية.
الوجبة الأخطر
”الوقت الصحى لتناول وجبة العشاء مابين الساعة 6 إلى 9 مساء، وفي حال كنت تتأخر فى إنهاء وجبتك، فلا يجب تناول أى وجبة بعد هذا الوقت، لأنه يفسد كل ما يتم بذله من خطط لفقدان الوزن”.. بحسب صفحة “القاموس الطبي - Medical Dictionary”.
وتشير الصفحة إلى أنه يجب تناول وجبة العشاء قبل الوقت المحدد للنوم بثلاث ساعات، ومن الأفضل أن يكون قبل السابعة مساء، وذلك لتجنب زيادة الوزن، والإصابة بالأمراض.
الطبيب باسل الجاسم، ومن خلال صفحته الشخصية، وتحت عنوان “الوجبة الأخطر” أشار إلى ضرورة الانتباه إلى أهمية وجبة العشاء، وكذلك خطورتها. ورأى أن “تلك الوجبة يجب أن تكون مقننة حتى تكون صحية، وعدم مخالفة ذلك لأنها يمكن أن تكون مدخلًا إلى متلازمات مرضية، مثل الكبد الدهني، والشحوم والكوليسترول، وحصوات المرارة، ورمل الكلية، والسكري، والضغط، واليوريك أسيد”.
وحسب منشور الجاسم، “العشاء المتأخر، ما بعد الساعة 9 أو 10 ليلا، ونوعيته الخاطئة الشاملة على اللحوم والدهون ومشتقاتها، سيكون المدخل الأول بنسبة 70 في المئة، لأمراض عديدة”.
عشاء صحي
وللحصول على وجبة عشاء غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للجسم، من دون زيادة في الوزن، وللوقاية من الأمراض، ينصح موقع dailyburn، بالخضراوات الورقية، حيث تعد من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في وجبة العشاء، عن طريق تحضير طبق من الخضروات، مثل الخس، والخيار، والبصل الأخضر، والجرجير والبقدونس.
وحسب الموقع تتميز الخضروات، بانخفاض السعرات الحرارية، وعدم مساهمتها في زيادة بالوزن، كما أنها تمد الجسم بالكالسيوم، وتحافظ علي صحة العظام والأسنان. وأيضًا تناول الخضروات في العشاء، يساعد في الحصول على النوم الجيد والعميق.
ويعد الشوفان وجبة عشاء مثالية، نظرًا لاحتوائه علي نسبة عالية من البروتين، كما يعتبر مضاد قوي للأكسدة، ويساهم في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها. ويمكن تناولها عن طريق وضع كوب من الشوفان يضاف إليه الحليب الخالي الدسم.
خبيرة التغذية فى جامعة باريس الفرنسية، فلورانس دان، اقترحت أن تكون وجبة العشاء شوربة الخضروات على البخار التي تحتوى على الجزر والبنجر والسردين والطحالب البحرية، مع الزبادي والفاكهة المجففة، ونصحت باستخدام زيت الزيتون مع السلطة الخضراء، والبعد عن الدهون.
وتنصح خبيرة التغذية، بتناول عين الجمل واللوز، حيث يساعدا على الإحساس بالشبع مع إضافة “أوميغا 3 و9”.
نصائح
ولتجنب الأخطاء الشائعة في وجبة العشاء، والبعد عّن تكدس الدهون في. البطن، ينصح أخصائي التأهيل الحركي والتخسيس، الطبيب أحمد زكريا، بتناول الطعام قبل موعد النوم بساعتين. ويفضل أن تتكون الوجبة من نصف كوب من الأرز المطبوخ أو ما يعادله من الكربوهيدرات الأخرى، مثل الخبز أو المعكرونة، وكوب من الخضروات، وحصة من البروتين قليل الدهون.
وينصح زكريا بعدم تتناول عصائر مع وجبة العشاء، أو مشروبات تحتوي على الكافيين أو السكر بعد الوجبة.

https://hayatapp.com/article/148921/نصائح-لعشاء-صحي-يجنبك-الأمراض FROM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح لعشاء صحي يجنبك الأمراض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات وبس  :: ْ~[[ مملتقى عضواات بناات وبس ]]ْ~ :: قـسم حوارآت ونقاشآت بنآت وبس ~-
انتقل الى: