منتدى بنات وبس

منتدى بنات وبس

منتدى بنآت وبس | خطوآت إبداعية نحو الجنة ® منتدى بنآت وبس.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

https://i.servimg.com/u/f97/16/58/61/26/o10.gif


شاطر | 
 

 5 مخاطر صحية تحملينها داخل حقيبة يدك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman Hayaa
فراشة المنتدى ~
فراشة المنتدى ~


عدد مسآهمآتي ~ : 36
نقآططي ~ : 108
العمر : 23
سٌّمعَتي ~ : 0
مززآججي ~ :
دَولِتے ~ :
جنســــيے ~ : انثى

مُساهمةموضوع: 5 مخاطر صحية تحملينها داخل حقيبة يدك   الأربعاء أكتوبر 31, 2018 5:00 pm

5 مخاطر صحية تحملينها داخل حقيبة يدك
أجريت دراسة علمية قام بها مجموعة من علماء الأحياء المجهرية ، الذين قاموا بأخذ عينات من خارج و داخل حقائب يد السيدات ، حيث اكتشفت هذه الدراسة وفق ما جاء به موقع ” القدس ” أن العينات التي قاموا بأخذها تحتوي على الآلاف أو حتى ملايين الأنواع من البكتيريا ، التي تتضمن البكتيريا البرازية ، بالإضافة إلى الفيروسات التي قد تصيبك سيدتي بنزلات البرد و متاعب المعدة  

و أكدت هذه الدراسة أن هناك أدوات توضع في حقيبتك هي التي تسبب لكِ هذه المخاطر الصحية ومن هذه الأدوات :

1- زجاجات المياه

الكثير من السيدات يقومن بوضع زجاجات المياه في حقيبة أيديهم ، و رغم أن شرب الماء صحي و مفيد جداً ، إلا أن تناول الماء باستمرار من زجاجات بلاستيكية قد يلحق الضرر بصحتك .

حيث كشفت الدراسات إلى أن المواد الكيميائية الخطيرة التي يطلق عليها اسم ” الفثالات ” التي تتواجد في البلاستيك ، قد تنتقل إلى الماء مع مرور الوقت ، وهذا الأمر يؤدي إلى عدم توازن هرمونات النساء ويسبب مشاكل لهم في الخصوبة .

ولذلك عليكِ سيدتي من أجل بقاء جسمك رطباً الأبتعاد عن تناول المياه بشكل مستمر من الزجاجات البلاستيكية ، بالإضافة إلى محاولة تجربة أنواع مختلفة من زجاجات المياه ، فعلى سبيل المثال : بإمكانك تجربة زجاجات المياة الزجاجية من أجل الحفاظ على صحتك ويمكنك لفها أو وضعها في غطاء أو حافظة من السيليكون لحمايتها ، أو بإمكانك الأستعانة بالزجاجات المعدنية المصنوعة من الأستالس ستيل ( أي الصلب الذي يقاوم الصدأ ) أو الألومنيوم إذا كنت تخشين من كسر الزجاجات المصنوعة من الزجاج بداخل حقيبتك .

2- المكياج ومستحضرات التجميل

بعض النساء تحتوى حقائبهن على الماسكارا ، بالإضافة الى فرش مستحضرات التجميل وأصابع أحمر الشفاه ، ولذلك عليكِ بالتخلص من مستحضرات التجميل وتغييرها من فترة لأخرى ، إذ أن بعض مستحضرات التجميل تحتوي على البكتيريا وخاصة الماسكارا .

ويمكن للماسكارا أن تأوي العديد من البكتيريا التي تنتقل بعد كل استخدام إليكِ ، كما يمكن أن تتكاثر البكتيريا فيها في حالة الظلام ( أي وقت تواجدها في حقيبة يدكِ دون فتح الحقيبة ) بالإضافة إلى البيئات الدافئة التي توفرها أنابيب الماسكارا وتكون عرضة لأحتواء البكتيريا بها .

ولذلك انصحك سيدتي وبشدة بالتخلص من الماسكارا واستبدالها بواحدة أخرى جديدة كل 6 أشهر ، وذلك لتجنب اصابتكِ بالتهابات في العين بجانب عدوى العين ، أما بخصوص باقي مستحضرات التجميل فبامكانك استبدالها بحد أقصى مرة كل نصف سنة أو سنة ، حتى لا تتراكم البكتيريا بها ، ايضاً قومي عزيزتي بغسل فرش مستحضرات التجميل الخاصة بكِ وتجنبي بشدة تبادل ومشاركة مستحضرات تجميلك مع صديقاتك .

3- المناديل الورقية

دائماً ما تستخدم الكثير من النساء المناديل الورقية عند السعال ، وذلك يكون أثناء تنقلاتهن خارج منازلهن ، ثم يقمن بوضع المناديل المستخدمة بعد ذلك داخل حقائبهن ، ومن المعروف أن الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والأنفلونزا تكون قوية إلى حد كبير ، وبذلك فهي يمكنها البقاء على قيد الحياة على المناديل الورقية لفترات طويلة من الوقت .

ورغم انكِ الوحيدة التي تستخدمين حقيبة اليد ، إلا انك قد تقومين بنشر هذه الجراثيم وإصابة الآخرين بالفيروسات والعدوى دون علمك ، حيث أن كل مرة تضعين فيها يدك بداخل حقيبتك ، فإن أصابعك تلامس الجرائيم المتواجدة على المناديل التي قمتي باستخدامها ، وبالتالي تنتشر هذه الجرائيم بسهولة على الأسطح مثل مقابض الأبواب التي تلامسينها ، وقضبان الدرج وبذلك يصبح من السهل أن تصيبي الآخرين بالجراثيم ، ولذلك فعليكِ التخلص من المناديل المستخدمة في أقرب وقت ممكن ، ثم قومي بغسل يديكِ جيداً أو قومي باستخدام منظف اليدين .

4- الهواتف المحمولة

كشفت دراسات قام بها عدداً من الخبراء عن وجود ارتباط قوي بين استخدام الهواتف المحمولة والأصابة بأمراض مثل أورام المخ ، و قد اعترفت منظمة الصحة العالمية أن الهواتف المحمولة قد تتسبب في الإصابة بمرض السرطان ، ومع ذلك ، يشير خبراء آخرون إلى عدم وجود أي دليل على ذلك ، وانه يحتم عليهم إجراء دراسات أخرى في هذا المجال للتأكد من دراسات الآخرون .

بصرف النظر عن هذه الأخطار الصحية المحتملة ، فإن هناك دراسة بريطانية قد كشفت شيئاً أكثر خطورة يرتبط بالهواتف الذكية ، حيث أظهرت النتائج أن واحداً من كل ستة هواتف محمولة قد يحتوي على مواد ملوثة بالفيروسات وممتلئة بالبكتيريا .

وأشارت هذه الدراسات  إلى أن الحالة المرضية التي تعرف باسم ” إبهام كاتب النصوص أو بشكل أدق texter’s thumb ” تعتبر من الحالات التي تصيب مستخدمي الهواتف المحمولة بانتظام ، وهذا ما صرحتة شركة فرجين موبايل من أن الهواتف المحمولة هي السبب في إصابة 3.8 مليون شخصاً سنوياً بحالات الإجهاد المتكررة .

5- العناصر الثقيلة

من المعروف أن العناصر المتواجدة في حقيبة يدكِ ربما تكون خالية من المخاطر الصحية ، ولكن تراكم هذه العناصر مثل الكتب ومستحضرات التجميل والمناديل الورقية وغيرها ، يضيف إليكِ مخاطر صحية أخرى ، حيث كلما زاد عدد العناصر المتواجدة في حقيبتك ، كلما شعرتي بأنكِ تحملين عدة أرطال على كتفك يومياً مما يؤثر على صحة أكتافك وشكلهما .

ولن تشعري عزيزتي بهذا الأمر بشكل مباشر إلا بعد حمل حقيبتك الثقيلة لفترة طويلة يومياً ، وبعدها ستشعري بالآثار الخطيرة التي سببها حمل حقيبتك الثقيلة على كتفيكِ مثل آلام الرقبة والظهر وغيرها ، ومن أجلك عليكِ الأستعانة بحقيبة يد أصغر أو وضع الأغراض المهمة والتي تعد من الضروريات في كل مرة تخرجين فيها من منزلك في حقيبة يديكِ ، مع الحرص على ألا يكون وزن حقيبتك ثقيلاً على أكتافك .


https://hayatapp.com/article/19482/5-مخاطر-صحية-تحملينها-داخل-حقيبة-يدك FROM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
5 مخاطر صحية تحملينها داخل حقيبة يدك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات وبس  :: ْ~[[ مملتقى عضواات بناات وبس ]]ْ~ :: قـسم حوارآت ونقاشآت بنآت وبس ~-
انتقل الى: